داش باشي كانيون جورجيا

يوليو 11, 2022by Sphinx Travel0

داش باشي كانيون جورجيا

داش باشي كانيون جورجيا ، جورجيا من افضل الوجهات السياحة يمكنك الاستمتاع بزيارتها والتجول داخل أي من المدن الموجودة فيها، كما تستطيع التنقل فيها بالسيارة، كما أن سكانها يتسمون بالود والهدوء ، وهي بلد أوروبي تتمتع بأجمل مناظر طبيعية من جبال وشلالات وبحار وبحيرات وغابات وأنهار التي يمكنك أن تسعد برؤيتها، ويوجد في جورجيا العديد من الأنشطة السياحية رائعة، ولكن أهم ما يميز هذه البلد هو وجود داش باشي كانيون جورجيا الذي يسعى الناس للذهاب إليه، وفيما يلي نستعرض بعض المعلومات عن داش باشي كانيون جورجيا.

default

داش باشي كانيون جورجيا

سواء كنت من محبي الذهاب بجانب الشلالات لالتقاط الصورة الجميلة التذكارية أو من محبي خوض المغامرات، فإن داش باشي كانيون جورجيا يوفر يقدم لك تجربة جديدة وممتعة.

جميع المناطق التي تحيط بالشلالات توجد فيها العديد من المناظر طبيعية والزرع الخلاب، وقد استقبل موقع داش باشي كانيون جورجيا ما يتعدى المليون سائح من داخل البلد وخارجها، بعد حدث افتتاح جسر زجاجي معلق رائع للتنزه عليه، وكان ذلك في شهر أغسطس من عام 2020.

ويعتبر داش باشي كانيون جورجيا هو واحد من أكثر المعالم الطبيعية الرائعة والجذابة بالنسبة للسائحين في جورجيا، وهو معلم يعد أحد الأماكن الرائعة والمتاحة للزيارة طوال العام، فأيًا كان الوقت من السنة، فإن منطقة داش باشي كانيون جورجيا ستجدها خلابة للغاية ومحاطة ببيئة خضراء نضرة.

امتداد الكانيون يأتي بطول يقدر ب 8 كيلو متر، وارتفاعه يصل إلى 1100 متر فوق مستوى سطح البحر، ويتميز هذا الوادي بوجود أروع الشلالات في جورجيا كلها، كما يحتوي على مجموعة من الكهوف المتراصة.

عليكم معرفة أن داش باشي كانيون جورجيا يبعد عن مدينة تبليسي العاصمة بمقدار 92 كم، ويأخذ الطريق منه إلى مدينة تبليسي والعكس حوالي ساعة ونصف.

ويعتبر داشباش كانيون هو واحد من أجمل المعالم الخلابة التي لا يمكن نسيانها أو الاستغناء عن زيارتها إذا قمت بزيارة جورجيا، سنقوم بالدخول إلى هذا الكانيون بواسطة الجسر الزجاجي الذي طوله يصل إلى 240 متر، وإلى جواره ستجد فندق ومطعم وكذلك ساحة ضخمة جدًا والعديد من المرافق الأخرى.

يمكنك ان تسعد برؤية الكثير من المناظر الجميلة على الوادي وكذلك على طول الطريق الذي يوصلك إلى مكان الشلالات الرائعة، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة مركز الزوار، وزيارة المطاعم وغيرها من الأماكن المخصصة للسياح في المنطقة.

نصائح هامة قبل السفر إلى جورجيا

إلى جانب وجود داش باشي كانيون جورجيا، فإن جورجيا تعتبر جوهرة مكنونة لم تكتشف بعد بواسطة الكثير من السائحين حتى وقتنا الحالي، هذا بالرغم من أنها تعتبر أحد أجمل المناطق السياحية التي تستحق ان يتم الذهاب إليها واستكشافها وتجربة الأماكن بها، حيث تحتوي على العديد من أماكن الجذب السياحي التي تسعد من يزورها من طبيعة خلابة مرورًا بالمعالم السياحية والتاريخية الجذابة، هذا بجانب مناطق الترفيه المختلفة، وإذا كنت تنوي زيارة جورجيا فليل بعض المعلومات التي يجب ان تكون على دراية بها قبل السفر:

1.علم بعض الكلمات الجورجية والروسية قبل أن تذهب

كما تعتبر اللغة الإنجليزية أحد اللغات ذات الانتشار الواسع وخاصة في المدن المركزية، مثل مدن تبليسي، باتومي، وكوتايسي، إذا كنت تنوي ان تسافر إلى أنحاء البلد بما في ذلك المناطق النائية فمن ضمن الافكار المفيدة هي القيام بتعلم بعض الجمل الرئيسية باللغة الجورجية، وإذا كانت هذه اللغة صعبا بالنسبة لك فبإمكانك ان تتعلم نطق بعض الكلمات الروسية التي يتقنها أغلب أفراد الجيل القديم بشكل جيد.

 

  1. المطبخ متنوع 

إذا كنت من يحبون السفر لتجربة العديد من الأكلات الجديدة والمختلفة، فإن ذهابا إلى جورجيا لن يخيب ظنك أبدا، حيث أن هذه البلد تقوم بتقديم الكثير والكثير من الأطباق اللذيذة في مطابخها المتميزة، وتتنوع تلك الأطباق الفاخرة بين اللحوم والحلويات بالإضافة إلى تشكيلة كبيرة ومختلفة من الأطباق النباتية لجميع النباتيين، وهذا التنوع يضمن ان تناسب الأطباق جميع أذواق السائحين.

 

  1. قم بإحضار هدية معك

إذا تمت دعوتك في منزل أحد العائلات في جورجيا عليك الحرص على اختيار هدية مناسبة وأخذها معك، حيث أن المعروف عن السكان الموجودين في جورجيا أنم ودودين وأهل كرم، كما أنهم مشهورين باحترام ضيوفهم، وبالتالي فأنت ست شعر بالراحة في منزل العائلة التي قامت بدعوتك لزيارتهم، لذلك عليك التأكد من أنك جلبت هدية ولو بسيطة عند قيامك بزيارة أي منزل هناك لأن ذلك علامة على تقديرك لهم.

 

  1. الغذاء رخيص

أسعار الطعام الرخيصة في جورجيا تقوم بمفاجأة جميع من يذهب إليها ويقوم بطلب الطعام، حيث أن الطعام رخيص في هذا البلد بشكل كبير سواء قمت بطلبه من المطاعم، أو من الأماكن التي تقدم وجبات سريعة، أو حتى من محلات البقالة العادية، وإذا كنت ترغب في توفير أموالكم بشكل أكبر يمكنك الذهاب في زيارة إلى أحد الأسواق المحلية هناك وتشتري بعض الخضروات أو الفواكه الطازجة التي تُباع بواسطة المزارعين المحليين هناك، ومن ثم تقوم بطهيها، وفي الغالب لن تضطر إلى فعل ذلك.

 

  1. احمل القليل من النقود في جميع الأوقات

إلى جانب إمكانية الدفع باستخدام بطاقتك الائتمانية في دولة جورجيا خاصة في المدن الكبرى، فالشيء الذي ننصحك به هو القيام بحمل عدد قليل من النقود معك بشكل دائم تحسبًا لأي حالة طوارئ، وهذا الأمر مفيد بشكل عام عند قيامك بالسفر إلى أي مكان في البلد، وذلك لأنك ستجد أغلب بيوت الضيافة وكذلك المطاعم الموجودة في المدن الصغيرة في جورجيا لن يكون لديها خيار التعامل بالبطاقات.

 

Share on social networks

Sphinx Travel

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *