السياحة في مدينة آستارا

سبتمبر 9, 2019by

مدينة آستارا من المدن السياحية في اذربيجانن وتقع في الجنوب الشرقي من اذربيجان على الحدود مع دولة إيران، وهي من المدن السياحية التي تمتلك المناظر الخلابة، وتعد نقطة عبور هامة جدا بين باكو عاصمة اذربيجان وطهران عاصمة إيران.

وتبعد المدينة مسافة 315 كم، ويبلغ عدد سكانها قرابة 87 ألف نسمة، ويتم الانتقال إليها والسفر بالباصات من العاصمة باكو، وتستغرق رحلة السفر حوالي سبع ساعات وبالقطار ليلا تستغرق تسع ساعات.

وتعتبر المدينة من أجمل مدن اذربيجان السياحية، حيث تنقسم أراضي المدينة إلة جزأين، ويقسمها جبال تاليش التي تتمتع بجمالها الفريض والجزئ الاول هو السهول.

أهم الأماكن في استارا

تمتلك المدينة العديد من الاماكن والمناطق الخلابة، حيث يحيط بالمدينة حقول الأرز من ناحية مناطق الجبال التي تسقط عليها الأمطار والسيول ويتم استغلال مياهها في الزراعة، ويجري نهرين صبا في بحر قزوين.

وتعتبر المدينة من الإلهام للكثير من الرسامين الفرنسيين الذين زارو المدينة ورسمو فيها الكثير من اللوحات في العصور الماضية، حيث تمتلك المدينة المناظر الطبيعية الملهمة والساحرة التي ساعدتهم على الإبداع مثل جبال تاليش بالإضافة إلى الثقافة المحلية للسكان.

وتغطي المدينة أشجار كثيرة مثل البلوط وشجر الخشب الحديدي الذي يستعمل في نسيج السجاد اليدوي، حيث يعتبر السجاد اليدوي في اذربيجان من أهم الصناعات المحلية، التي يتهافت العالم على طلبها، وسوف تكون من اهم التذكارات التي تشتريها من هناك، ويمكن ان تصبح من الآثار التي تتركها لأحفادك، حيث يعرض بعضها في المتاحف العالمية لدقة صناعتها الفائقة وروعة التصميم.

وتمتلئ غابات المدينة بالأشجار المتنوعة والمختلفة مثل السفر البري والعنب الأسود والزهور الوردية وشجر الحرير والعنب الأحمر وشجر البلابل الذي يتم زراعته على نطاق واسع من المنطقة.

ويعيش في الغابات على جبال تاليش حيوانات مثل الذئاب والغزلان.

وتمتلك المدينة أجمل الشواطئ الرملية على بحر قزوين، والذي يتميز بالمياه النظيفة والواضحة وتنظم أجمل الرحلات البحرية.

المحميات الطبيعية

 على يسار الشريط الساحلي للمدينة توجد أجمل المحميات الطبيعية، وتضم المحمية الأشجار مثل الخشب وشجر الزينة كما تضم الحيوانات النادرة.

 كما يوجد بجانب المحمية ينبوع مياه طبيعية يستعمل في علاج الامراض الشائعة، مثل الروماتيزم وأصبح من افضل مناطق سياحة العلاج الطبيعي على مستوى العالم.

المعالم التاريخية في المدينة

تتميز المدينة بانها تضم العديد من أنواع السياحات، فكما تضم سياحة المناظر الطبيعية والجبال والمناطق الخلابة، تمتلك المدينة الكثير من الآثار التاريخية، حيث مر على المدينة الكثير من الاحتلالات عبر العصورن وترك كل احتلال بصمته على المدينة لذلك سوف ترى انواع متعددة من الحضارات والآثار التي قلما تجتمع في مكان واحد.

 

وتضم المدينة كما شرحنا أكثر من 400 مكان سياحي يحتوي على أثار لكن الغالبية من الآثار تقع في المدن الجبلية، ومن بين تلك المعالم الأثرية برج بابك والذي يقع في قرية شيندان ويوجد مسجدين باسم الحاج تيمور والحاج جهان.

 وتضم إحدى القرى أجمل الفنادق الأثرية الذي تم بناؤه في القرن السابع، بالإضافة إلى مقبرة أثرية تعود إلى القرن الأول والثالث وأنقاض قديمة على قلعة قديمة وضريح وتماثيل حجرية من العصور البرونزية.

الأماكن الترفيهية

 تمتلك المدينة الكثير من الفنادق الراقية بأفضل الأسعار على مستوى العالم، حيث يمكنك ان تعيش حياة النجوم والرفاهية بأقل الأسعار على مستوى العالمن حيث تتميز السياحة في اذربيجان بشكل عام بانخفاض الأسعار والتكلفة والإنفاقن وذلك بسبب انخفاض أسعار البنزين وهو ما انعكس على كل الجوانب في اذربيجان.

Share on social networks

https://sphinx-travel.com/wp-content/uploads/2022/02/visa-and-mastercard-320x98.png
https://sphinx-travel.com/wp-content/uploads/2022/02/iso-Sphinx-Travel-320x98.png
https://sphinx-travel.com/wp-content/uploads/2022/02/android-Sphinx-Travel-320x98.png
سياسة الخصوصية
لا تفوت فرصة الحصول على أفضل عروضنا






    https://sphinx-travel.com/wp-content/uploads/2022/02/iso-Sphinx-Travel-320x98.png
    https://sphinx-travel.com/wp-content/uploads/2022/02/android-Sphinx-Travel-320x98.png
    https://sphinx-travel.com/wp-content/uploads/2022/02/visa-and-mastercard-320x98.png

    تابعنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي

    https://sphinx-travel.com/wp-content/uploads/2022/02/Sphinx-Travel-logo-footer.png

    تابعنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي